TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مراكز" تُصدر بياناً بشأن إيقاف التداول على أسهمها ببورصة الكويت

"مراكز" تُصدر بياناً بشأن إيقاف التداول على أسهمها ببورصة الكويت
عقارات في الكويت
مراكز
MARAKEZ
0.00% 111.00 0.00

الكويت - مباشر: أصدرت شركة مراكز التجارة العقارية بياناً بشأن القرار الصادر من هيئة أسواق المال رقم (30) لسنة 2024 بتاريخ 18 سبتمبر/أيلول 2024، بإيقاف سهم شركة مراكز التجارة العقارية.

قالت الشركة، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، إنه بناءً على طلب الهيئة الموقرة بتقييم الأصل العقاري المشار إليه في قرارها من شركة تقييم معتمدة وبنك مقیم معتمد، فإن الأصل المذكور في قرار الهيئة مقيم من إحدى شركات التقييم العقاري المعتمدة في دولة الكويت.

وتابعت بأنه بناءً على طلب الهيئة بتقييمه من شركة وبنك معتمدين، فقد تقدمت شركة مراكز التجارة العقارية إلى أحد البنوك المعتمدة للتقييم العقاري، وقد اعتذر ذلك البنك عن تقييم المشروع بسبب تميز مكوناته وتعدد أنشطته المرخص لها، وتم إبلاغ الهيئة بذلك بشكل رسمي.

وأوضحت أنه بناءً على طلب الهيئة الموقرة بتقييمه لدى بنك معتمد آخر فقد قامت الشركة بالتفاوض مع ذلك البنك وأخطرت الهيئة بذلك على الدوام وبشكل متكرر ورسمي بعد أن تبين بشكل واضح أن هناك تبايناً في منهج تقييم الأصل سعياً للوصول إلى أفضل صيغة تقييم عادلة وتحافظ على مصلحة مساهمين الشركة.

وقامت الشركة بالالتزام بقرار الهيئة وتأمين كافة متطلبات ذلك البنك لتمكينه من تقييم الأصل العقاري المذكور، وقام البنك بإرسال تلك الطلبات، وأن الشركة بطور تحضيرها للبنك المقيم خلال المهلة المحددة من الهيئة.

كما قامت الشركة بتوقيع عقد دراسة جدوى للمشروع المقام على ذلك الأصل، وهو أحد متطلبات البنك المقيم حتى يتمكن من تقييم العقار بالشكل المناسب في المدة المحددة وبالسعر العادل.

ووفقاً لذلك فإنه لا يوجد أي أثر مالي جوهري حالياً على المركز المالي للشركة، ولا يمكن قياس أي أثر لحين الانتهاء من عملية التقييم لمعرفة انعكاسه على بيانات الشركة المالية.

وكشفت الشركة أنها تتعهد بالقيام بالإجراءات الملزمة من الهيئة بتقييم الأصل العقاري المذكور وتتعهد بتزويد الهيئة بالمستجدات بهذا الخصوص أسبوعياً.

 كما تتعهد الشركة فور الانتهاء من عملية التقييم بالإفصاح عن الأثر لذلك، وأنها بصدد التقدم للهيئة الموقرة بطلب رفع الإيقاف عن سهم الشركة عن التداول لحين الانتهاء من عملية التقييم خلال المدة المحددة من قبل الهيئة والتي تنتهي بتاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 2024.

وكانت أسواق المال أعلنت في 18 سبتمبر/أيلول 2024، أسباب قرارها بإيقاف التداول على أسهم شركة مراكز التجارة العقارية اعتباراً من يوم 19 من الشهر ذاته في بورصة الكويت.

وحسب آخر بيانات معلنة، فقد تحولت "مراكز" للخسائر في النصف الأول من عام 2024 بقيمة 17.50 ألف دينار، مقارنة بـ16.24 ألف دينار أرباح الفترة نفسها من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

غداً..بورصة الكويت توقف التداول على "مراكز" و"سلطان"

"أسواق المال" الكويتية تكشف أسباب إيقاف التداول على "مراكز" و"سلطان"

نقل ملكية 750 ألف سهم في "مراكز" ببورصة الكويت